أفضل خلطات شد تجاعيد الوجه طبيعيا

بالتفصيل أهم خلطات شد تجاعيد الوجه طبيعيا  مجربة ، يمكن أن تظهر بالبشرة علامات الشيخوخة مع التقدم ​​في العمر، مما يؤدي إلى ترهل الجلد و في كثير من الأحيان ، يلجأ بعض الأشخاص لإجراء العمليات الجراحية التجميلية المكلفة لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذا دعونا نتعرف سويًا على أفضل العلاجات المنزلية لشد تجاعيد الوجه، من خلال موقعنا على أنوثتك.

أفضل خلطات شد تجاعيد الوجه طبيعيا

وصفة زيت جوز الهند

قم بتدليك الوجه بمقدار من هذا الزيت بحركات دائرية واستمر على ذلك لمدة عشر دقائق واتركيه طوال الليل، فهو يخترق طبقات  وخلايا الجلد للمحافظة على رطوبة البشرة  لوجود به المواد المضادة للأكسدة التي تقضي على  تجاعيد الوجه.

وصفة زيت الخردل

اخلط نصف كوب من زيت الخردل واستعمليه  قبل الاستحمام على  المناطق المصابة  من جسمك وتدليكها بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، وكرر ثلاث مرات في الأسبوع، فزيت الخردل  يعمل على تعزيز الدورة الدموية ، ويحتوي على نسب عالية من فيتامين (هـ) لمنع الشيخوخة  وتجاعيد الوجه.

 وصفة الطماطم

ضعي مقدار من عصير الطماطم على قطعة من القطن على المنطقة المصابة واتركه لمدة ربع ساعة واغسل وجهك بالماء النظيف، مع تكرار ذلك مرتين في اليوم، فمن المعروف عن عصير الطماطم أنه مهدئ جيد للبشرة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعل بشرتك متوهجة.

وصفة عصير الليمون

قم بوضع مقدار من عصير الليمون على وجهك ورقبتك باستخدام قطعة من القطن واتركه لمدة عشر دقائق واغسله بالماء وكرر هذا مرتين في اليوم لاحتوائه على  فيتامين (ج) الذي يزيد من نسبة الكولاجين الذي يقاوم تجاعيد الوجه.

وصفة زيت الروز ماري

اخلطي نصف حبة خيار مطحونة مع ملعقة طعام من زيت إكليل الجبل أو الروز ماري وضعي ذلك على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه مع تكرار ذلك لمدة أربعة أيام، حيث يحسن زيت الروز ماري الدورة الدموية بطبقات جلدك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على  مرونة الجلد  وتمنع تجاعيد الوجه.

وصفة زيت اللوز

قم بتدليك زيت اللوز بأجزاء جسمك ووجهك لمدة ثلث ساعة قبل الاستحمام.
فهو من الزيوت الغنية بفيتامين E الذي يمنح الرطوبة للبشرة ويقلل ترهل الجلد.

وصفة زيت الأفوكادو

قم بتدليك البشرة المترهلة بحركات دائرية بمقدار من زيت الأفوكادو لمدة ربع ساعة، واتركه لمدة ساعة ثم اغسله و أفعل ذلك مرة واحدة يوميًا، فزيت الأفوكاد هو مرطب فعال لداخل الجلد، كما أنه يزيد الكولاجين لأنه  يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات A و B و E التي تقي من تجاعيد الوجه.

وصفة زيت الزيتون البكر

قم بتدليك زيت الزيتون في جميع أنحاء الوجه كل يوم لعدة دقائق، فزيت الزيتون هو فعال  وجيد للمحافظة على رطوبة بشرتك، لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يمنع ترهلات الجلد.

وصفة زيت السمك

ضع مقدار من زيت السمك على جلدك، وقم التدليك لبضع دقائق واغسله بعد ساعة
وافعل هذا كل يوم قبل النوم لأنه يحتوي على أحماض أوميغا الدهنية التي ترطب البشرة  وتجدد خلايا الجلد وتجاعيد الوجه.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

  • تعد شيخوخة الوجه وخاصة حول الذقن والعنق والخدين والأنف والذراعين أهم أسباب ظهور تجاعيد الوجه ، كما يقل الكولاجين في الجلد ، مما يفقده مرونته.
  • إصابة النسيج الضام في الجلد المحيط بالغضاريف والعظام بالضعف.
  • يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس لتقليل نسبة الكولاجين والإيلاستين في طبقات الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه.
  • يسبب دخان السجائر وتلوث الهواء التجاعيد وترهل الجلد.
  • يمكن أن يسبب فقدان الوزن بشكل سريع وفترات الحمل والولادة إلى ترهل الجلد.

المراجع

1

2