قصة ذكاء الخروف الصغير للاطفال

قصة ذكاء الخروف الصغير للاطفال ، أطفالي الصغار أن قصتنا اليوم من قصص أطفال pdf تبين لنا أنه لابد من استخدام الذكاء، والتفكير في أمورنا قبل القدوم عليها ،ففي قصتنا اليوم من قصص الأطفال نتحدث عن الخروف الصغير الذي أنقذه ذكائه من أنياب الذئب المفترس.

تابعو معنا قصص اطفال pdf أحداث القصة عبر موقع أنوثتك.

ذكاء الخروف الصغير

شرود الحمل الصغير بعيدا عن القطيع

يقال انه كان يوجد قطيع من الخراف يرعى ويأكل من حشائش الأرض في وادي كبير  يتميز  بالزرع الأخضر والزهور الخلابة، كان يقوم بحماية هذا القطيع راعي طيب القلب يدعى الحاج عبد الله وكان لديه كلب وفي يساعده في حراسة القطيع.

كان يوجد خروف جميل يتميز عن باقي القطيع بفروها الأبيض كالثلج، يقفز ويلعب مستمتع بأكل العشب اللذيذ ،فابتعد الحمل الصغير مسافة كبيرة عن القطيع ولم يشعر بذلك كان يأكل في الحشائش ولا يدري انه ابتعد وانفصل عن القطيع.

الحمل الصغير يقع في مشكله كبيره

ابتعد الحمل مسافة كبيرة ولم يدرك بمتابعة الذئب له ،وعندما لاحظ الحمل أنه فقد القطيع أدرك أن عليه العودة وان يحاول اللحاق بهم ولكنه، ولكنه صدم برؤية ذئب كبير ماكر ذو أنياب حادة أمامه ويستعد لالتهامه.

مناقشة وحوار بين الحمل الصغير والذئب الماكر

أدرك الحمل في قصتنا من قصص أطفال pdf انه وقع في مأزق ،لا مخرج منه وأنه وقع بين فكي الذئب، سال الحمل الوديع الذئب في براءة تامة هل ستأكلني أيها الذئب ،فرد عليه الذئب وهو يختال بنفسه قائلا: نعم أيها الحمل اللذيذ، سوف أقوم بتذوق لحمك الشهي هذا.

رد الحمل الصغير قائلا: هل يمكنك الانتظار قليلا ليعطى الوقت كي أقوم بهضم العشب ،حيث معدتي ممتلئه به، لأنه إذا قمت بالتهامي الآن سوف تشعر وكأنك تأكل عشب، انتظر لكي يهضم  وافق الذئب على طلب الحمل ،شكر الحمل الذئب على ذلك.

تابعو معنا في قصص أطفال ذات معني

ذكاء الحمل الصغير

بعد مرور بعض الوقت قام الذئب ليأكل الحمل الصغير، لكنه أوقفه للمرة الثانية وقال له :أيها الذئب الرحيم هل يمكنك جعلي ارقص لكي يتم هضم الطعام بصورة افضل لان معدتي ممتلئة حتى الآن.

وافق الذئب وبدأ يرقص الحمل ويتمايل يسارا ويمينا ،فتوقف فجأه وقال للحمل هل يمكنك قرع الجرس كي أتمكن من الرقص جيدا ، وافق الذئب وأخذ الجرس وقام بقرعه بكل قوته.

الحاج عبد الله وكلبه الوفي في طريقهم لإنقاذ الحمل

كان الحاج عبد الله وكلبه يبحثان عن الحمل وأثناء بحثهم سمعوا صوت الجرس يقرع فذهبوا نحو الصوت فشاهدو الحمل والذئب ،ذهبوا نحوه مسرعين وإذا بالذئب يجري مبتعدا عنهم وقاموا بإنقاذ الحمل الصغير.

الدروس المستفادة من قصص أطفال pdf

  • أن القوي أيها الصغار يلزمها ذكاء وحسن تفكير وتدبر في المواقف ليست القوه كل شي
  • يمكن للأشخاص الضعفاء الفوز علي الأقوياء باستخدام العقل والتفكير السليم.

اخبرونا  بتجربتكم مع قصص أطفال pdf ومردودها على أطفالكم هل أعجبتهم أم لا؟!

قد يعجبك ايضا