الرئيسية / صحة المراة / خلطات و أكلات لزيادة الوزن بمكونات طبيعية و موفرة بالمنزل

خلطات و أكلات لزيادة الوزن بمكونات طبيعية و موفرة بالمنزل

خلطات و أكلات لزيادة الوزن مجربة ومضمونه ، علي الرغم من انتشار موضة الرجيم و رغبة الكثير من النساء الحصول علي جسم نحيف و متناسق الا انه هناك عدد من النساء يرغبن في زيادة أوزان اجسامهن للتغلب علي النحافة الشديدة التي يعانين منها، لذا نقدم لك بعض الوصفات و الأكلات التي تساعدك علي زيادة وزنك حيث تتكون من مكونا طبيعية و متوفرة لديك في المنزل أو يمكن شرائها بكل سهولة من عند العطار.

خلطات و أكلات لزيادة وزن الجسم:

قبل معرفة هذه الخلطات و الأكلات يجب عليك معرفة الوزن الذي ترغبين في الوصول إليه و التخلص من نحافة جسمك لكي تختاري الخلطة أو الأكلة المناسبة لك و منها

السلمون:

يساهم السلمون في زيادة وزن جسم الإنسان حيث يحتوي علي كميات كبيرة من البروتين الطبيعي.

زبدة الفول السوداني:

تحتوي زبدة الفول السوداني علي سعرات حرارية عالية و كميات عالية من البروتين حيث عند أكلها علي وجبة الأفطار فأنها منحك حوالي 192 سعر حراري.

خلطة سموثي الفراولة و زبدة الفول السوداني و الموز:

تناول سابقا احتواء زبدة الفول السوداني علي سعرات حرارية عالية، و يمكنك الحصول علي اعلي سعرات حرارية عند خلطها مع سموثي الفراولة و الموز فتصبح مشروب مليء بالألياف الطبيعية و السعرات الحرارية الصحية و أيضا انه يحتوي علي عناصر مغذية لجسم الإنسان مثل البوتاسيوم و المغناسيوم.

البيض المسلوق:

تناول البيض المسلوق علي وجبة الأفطار يساعد علي زيادة الوزن حيث أنه يحتوي علي بروتين طبيعي و فيتامين أيه و دي و إي بالأضافة بانه يمنح الجسم الكروستول.

الجبن:

الكثير يعتقد أن الجبن لا يزيد وزن جسم الأنسان و لكنها تحتوي علي نسبة كبيرة من البروتين و الكالسيوم و الكوليسترول بسبب صناعتها من اللبن المركز.

الأرز البني:

يساعد تناول الأرز البني علي زيادة وزن الإنسان بسبب أحتوائه علي مصدر كبير من الكربوهيدرات و الألياف الصحية.

الموز:

تناول ثمرة واحدة من الموز تعطيك 100 سعر حراري و العديد من الكربوهيدرات و المغذيات الطبيعية المفيدة للجسم.

البطاطس:

تحتوي البطاطس علي كميات كبيرة من السكريات و الكربوهيدرات مما يساعد علي زيادة وزن الجسم.

المكسرات:

المكسرات بجميع انواعها مثل الفول السوداني و الكاجو و البندق و غيرها تحتوي علي الزيوت و الدهون الصحية مما تساعد علي منح الجسم سعرات عالية تؤدي إلي زيادة جسم الإنسان.

 

 

عن Shymaa Khmys

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرثومة المعدة

اعراض جرثومة المعدة بالتفصيل وعلاجها

جرثومة المعدة هي بكتيريا حلزونية ذات أسواط تستعمر الطبقة المخاطية المبطنة للمنطقة ...