الرئيسية / تجميل / العناية بالبشرة / خلطات للتخلص من إسمرار الكوعين والركبتين

خلطات للتخلص من إسمرار الكوعين والركبتين

خلطات للتخلص من إسمرار الكوعين والركبتين ، الكثير من السيدات والرجال يعانون من مشكلة إسمرار الكوعين والركبتين تلك المشكلة التي من الممكن أن تسبب لهم الإحراج لأنها تظهر بمظهر غير لائق خاصة للسيدات، والكثير يبحث عن طرق العلاج لكي يتم التخلص من هذا في وقت وجيز.

خلطات للتخلص من إسمرار الكوعين والركبتين :

الوصفة الأولى : الليمون والسكر :

الجدير بالذكر ان خلط الليمون مع السكر هو مقشر جيد للبشرة بشكل عام ومن خلال هذا يتم تقشير البشرة والقضاء على الجلد الميت الموجود بها.

الطريقة :

عليكي أن تقومي بوضع حبيبات السكر وتحضري نصف ليمونه وتقومي بفرك منطقة الكوع ومنطقة الركبتين بهما جيداً بحركات دائرية حتى يتم ذوبان السكر جيداً .

الوصفة الثانية : زيت الخردل :

زيت الخردل من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على بعض الحوامض الطبيعية التي تساعد على القضاء على البكتريا كما أنه من أكثر الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة كما ان زيت الخردل من الزيوت التي تساعد على تفتيح البشرة.

الطريقة :

عليكي أن تقومي بوضع زيت الخردل على الكوع أو على الركبة وبعد ذلك أتركيه لمدة تتراوح ما بين الـ 15 دقيقة إلى الـ 20 دقيقة وبعد ذلك قومي بشطف المنطقة التي تم وضع عليها زيت الخردل بماء فاتر.

الوصفة الثالثة : العسل والليمون :

العسل من المواد التي تساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها بشكل كبير جداً كما أنه في حالة خلط العسل مع الليمون تحصلي على مقشر جيد جداً للبشرة من خلاله تسطتيعي التخلص من اسمرار الكوعين والركبتين بشكل كبير جداً.

 الطريقة :

أحضري ملعقتين كبيرتين من العسل و نصف كوب من عصير الليمون وبعد ذلك قومي بخلط المكونات جيداص مع بعضها البعض وبعد ذلك عليكي أن تقومي بوضع الخليط على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها إن كانت منطقة الكوع أو منطقة الركبة وبعد ذلك قومي بفرك المنطقة جيداً لمدة لا تقل عن 5 دقيقة وبعد ذلك أتركي الخليط لمدة تتراوح ما بين الـ 10 دقائق والـ 15 دقيقة وبعد ذلك أغسليها بماء فاتر.

الوصفة الرابعة : الطحينة مع الليمون وزيت الزيتون :

كما ذكرنا من قبل أن الليمون من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة ومأيضاً تقشيرها والتخلص من الجلد الميت الموجود بها، وعليكي أن تعرفي أيضاً أن زيت الزيتون من أهم الزيوت التي يجب عليكي أن تقومي باستخدامها لبشرتك فهو من أهم الزيوت التي تساعدك على ترطيبها كما انه يساعد على تفتيح البشرة، والشئ الذي لا يعلمة الكثيرون هو أن الطحينة هامة جداً للبشرة فهي من أكثر المواد التي تساعد على تفتيح البشرة والتي من الممكن ايضاً أن تعمل على تفتيحها وتوحيد لونها.

الطريقة :

عليكي أن تقومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من الطحينة وملعقتين من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير الليمون، قومي بوضع جميع المكونات فوق بعضها ومن ثم قومي بخلطهم جيداص مع بعضهم البعش وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على المنطقة التي ترغبين في تفتيح لونها إن كانت منطقة الكوع أو منطقة الركبة واستمري في فرك المنطقة لمدة 5 دقائق وبعد ذلك اتركي الخليط لمدة تتراوح ما بين الـ 5 دقائق إلى الـ 10 دقائق وبعد ذلك قومي بغسل المنطقة بالماء الفاتر.

هذة الوصفة من أهم الوصفات والتي تجدين نتيجتها في فترة وجيزة جداً كما ان هذة الوصفة تتناسب مع الأشخاص ذات البشرة الحساسة على الرغم من انها تحتوي على الليمون إلا انها لا تسبب لهم أي ضرر.

نصائح عامة للحفاظ على منطقة الركبة ومنطقة الكوع :

1-  أحرصي دائماص على أن لا تقومي بالإرتكاز بكوعك أو بركبتيك لفترات طويلة لأن هذا من أهم الأسباب التي تجعل هذة المناطق غامقة عن باقي لون البشرة ولذا فعليكي أن تحرصي على أن لا تقومي بالإرتكاز لفترة طويلة.

2- الجدير بالذكر أن منطقة الكوع ومنطقة الركبة من أشد المناطق جفاف وخشونة ولذا فعليكي أن تقومي باستخدام كريم مرطب باستمرار لهذة المناطق وهذا لكي تحرصي على أن تظلل تلك المناطق رطبة لكي تحافظي على بشرتك.

3- عليكي أن تحرصي على أن تقومي بتقشير هذة المناطق باستمرار وهذا لكي تتخلصي من الجلد الميت الموجود بهذة المناطق.

4- أحرصي على أن لا تقومي بإحتكاك تلك المناطق بالأسطع الصلبة، كالأشخاص الذين يقومون باستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة.

5- من الممكن أن تقومي باستخدام الفرشة الخاصة بالتقشير لهذة المناطق لكي تقضي تماماص على الجفاف في تلك المنطقة، عليكي أن تقومي بهذة العملية باستمرا ولكن احرصي على أن يكون جسمك رطب ومن الممكن أن تقومي بهذا بعد الاستحمام مباشراً.

6- في حالة أن هذة المناطق من الممكن أن تتعرض للشمس لفترات طويلة فعليكي ان تقومي باستخدام كريم واقي الشمس الخاص بكي.

عن Jury Gamal ELdin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فصل الصيف والبشرة والشمس

فصل الصيف والبشرة والشمس

الوقاية من الشمس والحفاظ على بشرة نضرة في فصل الصيف فمع ختام ...