حقيقة بدء تدشين ناقل جوي جديد في السعودية

حقيقة بدء تدشين ناقل جوي جديد في السعودية

هناك أخبار عن حقيقة بدء تدشين ناقل جوي جديد في السعودية (نعم ذلك الخبر صحيح) يوجد خطة لتجديد مطارات جوية حديثة وجديدة بالمملكة العربية السعودية ولكن إلى وقتنا هذا لم يتم الاعلان عنها  بشكل صريح.

  • حيث أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى الاهتمام بجميع مواردها لتضمن الحصول على وجهات أفضل تتناسب مع السياح والزوار .
  • ومن هنا أشار وزير النقل السعودي صالح جاسر في يوم الاثنين التاسع من شهر مايو أن المملكة العربية السعودية لديها خطة استراتيجية عظيمة تخص الطيران وذلك سوف يرجع بفائدة كبيرة على القطاع العام والقطاع الخاص بالمملكة.
  •  بالإضافة الى ذلك قال صالح الجاسر في مؤتمر مستقبل الطيران العديد من التصريحات الهامة وهي كالآتي:
  • ( تسعى لشراكة القطاع الخاص حتى يتم تحقيق جميع طموحاتها وتحويل أكثر من 25 مطارا إلى شركات قابضة، وفي الآونة الأخيرة سوف يكون هناك مئات من الطائرات تفتح طرق جديدة للعديد من البلدان، وتلك سوف تكون الخطوة الأولى لتنفيذ استراتيجية الطيران بالسعودية).
  •  وقال أن مجال الطيران سوف يشهد نهضة كبيرة في الفترة القادمة وذلك بعد أن عانى من مشاكل كثيرة في الأزمة السابقة بسبب جائحة كورونا وأكد على الآتي خلال المؤتمر سوف نستطيع أن نؤسس سوقا عالميا قوي للمساهمة وتحقيق الاستدامة والرخاء العالمي هذا المؤتمر سيمثل بداية ذهبية لقطاع الطيران.

تفاصيل هامة تخص تدشين ناقل جوي جديد بالسعودية

  •  ونعرف جيدا أن بسبب جائحة كورونا حدثت العديد من المشاكل بقطاع الطيران الجوي في المملكة العربية السعودية وفي جميع بلدان العالم، وذلك أثر بشكل سلبي على قطاع الطيران وتسبب في خسارة العديد من المليارات.
  •  ومن أجل التعافي من تلك الأزمة تم تطوير قطاع الطيران بمختلف مجالاته وهذا ما أكد عليه رئيس هيئة الطيران المدني السيد عبد العزيز الدعيلج أنه سوف تشهد المملكة العربية السعودية تطورا كبيرا في مجال الطيران الجوي وحدوث تجانس به.
  •  وسوف تشارك المملكة مجموعة من المشاريع الهامة لمستقبل الطيران الحديث وكان تصريحك الآتي:
  • ( لدينا الان 100 وجهة سوف نستهدف الوصول إليها و250 وجهة بحلول عام 2030 وسوف يكون لدينا اكثر من 30 مطار مع قدوم عام 2030 ).
  • ايضا صرح أن المملكة العربية السعودي أطلقت خطة استراتيجية تعمل على إنشاء 250 واجهه بشكل مباشر والعمل على تدشين ناقل جوي جديد حتى يساعد في مضاعفة حركة الطيران الى اربعة اضعاف.

حقيقة بدء تدشين ناقل جوي جديد في السعودية

ما هو اسم شركة الطيران الجديدة؟

 لم تعلن الحكومة بالمملكة العربية السعودية إلى وقتنا هذا عن اسم شركة الطيران الجديدة التي يتوقع إطلاقها في الفترة القادمة ولم يتم تحديد اسمها بشكل نهائي، ولكن هناك بعض المواقع التواصل الاجتماعي.

 قال أن هناك نية أن يتم إطلاق شرق الطيران جديدة تتنافس مع الخطوط الجوية الإماراتية والخطوط القطرية، وذلك بعد إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود تفاصيل المتعلقة بنقل اعتماد الطاقة البديلة وتقليل الاعتماد على النفط ومنح فرص عمل جديدة للشباب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى