بأمر الملك تقييم الدراسة الحضورية في رمضان لأول أسبوع

بأمر الملك تقييم الدراسة الحضورية في رمضان لأول أسبوع هي من الأخبار التي انتشرت بشكل كبير بالمجتمع السعودي المتعلقة بالدراسة في الأيام المقبلة وبشكل خاص في شهر رمضان المبارك، لذلك سوف يناقش مقالنا عبر مجلة أنوثتك خبر أمر الملك لتقييم الدراسة الحضورية بشهر رمضان وما هي الحقيقة المتعلقة به وكل المعلومات المتعلقة بالدراسة بالمملكة العربية السعودية.

الدراسة في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن انتظام الدراسة في كافة الصفوف بالمرحلة الابتدائية والثانوية والمتوسطة، وأشارت أن وزارة التربية والتعليم قامت  بوضع جدول مع بداية العام الدراسي الذي بدأ في التاسع والعشرين من شهر أغسطس سنة 2021 الموافق الواحد والعشرين من شهر محرم عام 1443 .

وأشارت ان الدراسة يتم تقسيمها على ثلاثة أجزاء وسوف تبدأ المرحلة الثالثة من السنة الدراسية في العشرين من شهر مارس عام  2022 الموافق السابع عشر من شهر شعبان عام 1443 ، ويعود ذلك الفصل الاخير بالسنة الدراسية وبعده سوف تبدأ إجازة نهاية العام.

بأمر الملك تقييم الدراسة الحضورية في رمضان لأول أسبوع

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خبر بأن الملك أمر بتقييم الدراسة الحضورية في رمضان لأول اسبوع، ولكن ذلك الخبر غير صحيح ولم يصدر الملك أي مرسوم ملكي يقضي بتقسيم الدراسة بشكل حضوري في اول اسبوع من شهر رمضان المبارك.

وهو من الأخبار الشائعة واستنادا الى ذلك أشار الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أنه لم يصدر أي أوامر متعلقة بتنظيم الوقت بالمدارس الحكومية واشار ان وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة عن تنظيم حضور الطلاب إلى المدارس بشكل يومي في شهر رمضان المبارك، وإقرار إذا يتم إصدار أي أمر سوف تعلن عنه فقط وزارة التربية والتعليم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لها.

بأمر الملك تقييم الدراسة الحضورية في رمضان لأول أسبوع

كيف يتم تنظيم الدراسة بشهر رمضان المبارك عام 1443

  • حددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن استمرار الدراسة بشهر رمضان الكريم لعام 1443 حضوريا لجميع الطلاب في كافة الصفوف والمراحل الدراسية ويتوجب على الطالب أن يحضر إلى المدرسة ويسجل الحضور في الحصص التعليمية بشكل يومي في مواعيد الدراسة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.
  •  ويوم الجمعة ويوم السبت هم الإجازة الأسبوعية وسوف يتم منح الطلاب إجازة عيد الفطر المبارك التي سوف تبدأ في الخامس والعشرين من شهر أبريل عام 2022 الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1443.

مواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك 1443

وضعت وزارة التربية والتعليم السعودية خطة للدوام المدرسي في شهر رمضان المبارك وأشارت عن استمرار حضور الطلاب بالشهر الكريم في الفصل الدراسي الثالث وجاءت مواعيد الدراسة في شهر رمضان لجميع المراحل كالآتي:

رقم التصويت المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال المرحلة المتوسطة والثانوية
رقم واحد من الساعة  الخامسة ونصف صباحًا وحتى الساعة الثامنة والنصف صباحًا من الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا
رقم اثنين من الساعة  السادسة صباحًا وحتى الساعة  التاسعة صباحًا من الساعة  العاشرة ونصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا
رقم ثلاثة من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة  العاشرة صباحًا من الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا
رقم أربعة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر صباحًا من الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا وحتى الساعة الرابعة ونصف عصرًا
رقم خمسة من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة الواحدة ونصف ظهرًا من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا
رقم ستة من الساعة الحادية عشر والنصف  صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة  الحادية عشر صباحًا
رقم سبعة من الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا من الساعة  الخامسة ونصف صباحًا وحتى الساعة التاسعة والنصف صباحًا
رقم ثمانية من الساعة الثانية عشر ونصف ظهرًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرًا

ما هي اجازات الفصل الدراسي الثالث في السعودية

نوهت وزارة التعليم السعودية عن اجازات الفصل الدراسي الثالث لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية والتي جاءت على الاتي:

  •  اجازة عيد الفطر المبارك: سوف تبدأ من الخامس والعشرين من شهر أبريل عام 2022 الموافق الرابع والعشرون من شهر رمضان المبارك عام 1443 .
  • اجازة نهاية الاسبوع المطولة: من الخامس والعشرين من شهر مايو عام 2022 الموافق الرابع والعشرون من شهر شوال عام 1443 .
  • اجازة نهاية الاسبوع المطولة: من الخامس عشر من شهر يوليو عام 2022 الموافق السادس عشر من شهر ذو القعدة عام 1443.
  •  اجازة نهاية العام الدراسي: سوف تبدأ في الثلاثين من شهر يونيو عام 2022 الموافق الأول من شهر ذي الحجة عام 1443

قرار وزارة التربية والتعليم عام 2022

حددت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الضوابط التي تتعلق بالفصل الدراسي الثالث جاءت على النحو التالي:

  •  الحضور لكافة الصفوف الدراسية والتي سوف تكون بصورته الطبيعية وبانتظام.
  •  سوف يتم الغاء المجموعات الدراسية.
  •  سوف يتم الغاء التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصول الدراسية، وفي وقت الصلاة وفي وقت الأنشطة.
  •  سوف يتم عودة الأنشطة الصباحية مثل عمل طابور الصباح  بشكل يومي.

هل سوف يتم تحويل الدراسة عن بعد بشهر رمضان عام 1443

  • لم تصدر وزارة التعليم السعودية أي قرار بتحويل الدراسة من شكل نظام الى نظام الدراسة عن بعد في شهر رمضان المبارك تلك الاخبار كاذبة ولم يتم تداولها بالوزارات التعليمية بالمملكة السعودية.
  •  حيث أعلنت الوزارة أن الدراسة سوف تستمر في الفصل الدراسي الثالث وشهر رمضان بشكل حضوري في جميع المدارس بالمملكة، وسوف يتم عمل أنشطة طلابية وعمل الطابور الصباحي وإلغاء التباعد الاجتماعي.

تويتر وزارة التربية والتعليم السعودية

تستطيع عزيزي القارئ أن تتابع جميع الأخبار الرسمية والموثقة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السعودية على تويتر، لتبتعد عن سماع الاشاعات والأخبار الغير صحيحة وتستطيع زيارة الحساب مباشرة من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى