الرئيسية / تجميل / العناية بالبشرة / فوائد الليفة المغربية للبشرة وطريقة استخدامها

فوائد الليفة المغربية للبشرة وطريقة استخدامها

فوائد الليفة المغربية للبشرة وطريقة استخدامها ، هل تريدين أن تعودي عروسة من جديد، أو أنك عروس تتجهزين من أجل الزواج أو بنوتة تعشق الجمال، إذاَ يجب عليك أن تقومي باستخدام الليفة المغربية وجعلها صديقتك المقربة دائماً، حيث أنها تساعد على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وتعمل على سنفرة الجسم، ولها الكثير من الفوائد التي لا تعد، لذلك إذا اردت معرفة كيفية استخدام الليفة المغربية وكيفية اختيارها عليك أن تقومي بمتابعة هذا المقال.

ما هي الليفة المغربية:

هي عبارة عن ليفة متينة تشبه القفاز في شكلها، وتصنع من ألياف شجرة فاس في المغرب بعد أن يتم إجراء عدد من التعديلات عليه من أجل أن يصبح مناسب للاستخدام على البشرة، وتعود أصول الحمام المغربي إلى الرومان.

فوائد استخدام الليفة المغربية:

يوجد الكثير من الفوائد التي تعود على الجسم جراء استخدام الليفة المغربية ومن ضمن فوائد استخدام الليفة المغربية ما يلي:

1-تساعد الليفة المغربية على تقشير الجلد الميت والخلايا الميتة وتعمل سنفرة كاملة لتجديد خلايا البشرة.

2-تعمل على توحيد لون الجسم، حيث أنها تعمل على التخلص من الأجزاء الميتة وتساعد على التخلص من الأجزاء التي تحتوي على دهون ضارة.

3-تساعدك من أجل التخلص من مشكلة الجلد الميت وتساعد على علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجسم والتي تسمى بجلد الوزة، والتي تسبب مشاكل لكثير من السيدات.

4-تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعدك على الاسترخاء.

5-تعمل على التخلص من الزوائد الجلدية وتساعد على التخلص من الحبوب وأثارها السيئة في الجسم.

كيفية استخدام الليفة المغربية:

اولاً يجب عليك قبل أن تقومي باستخدام الليفة المغربية قومي بوضعها لمدة خمس دقائق في ماء دافئ وذلك من أجل تنعيمها قليلاً لتناسب البشرة.

طرق استخدام الليفة المغربية من أجل الحصول على بشرة خالية من الجلد الميت:

اولاً يجب عليك أن تقومي بتجهيز الحمام قبل أن تقوم باستخدام الليفة وخطوات استخدامها هي كالاتي:

1-يجب عليك أن تقومي بغلق باب الحمام والشباك وجميع الأماكن التي من الممكن أن يخرج منها البخار، بعد ذلك قومي بفتح الماء الساخن جداً في البانيو وإذا لم يكن لديك بانيو يمكنك أن تستخدمي طبق استحمام كبير.

2-بعد ذلك قومي بالجلوس في الحمام لمدة ربع ساعة من أجل تفتيح مسام البشرة والجلد.

3-بعد ذلك قومي بتبليل جسدك جيداً بالماء الساخن وكأنك تقضين يوماً في الساونا، قم قومي بعد ذلك بدهن جميع أجزاء الجسم بالطمي المغربي ويفضل أن يتم استخدام الطمي البلدي العادي.

4-قومي بترك الطمي لمدة لا تقل عن 15 دقيقة من أجل يمتصه الجسم جيداً، ويمكنك خلال هذه الفترة أن تقومي بعمل حمام كريم أو زيت لشعرك، أو أن تقومي باستخدام الحجر وتدليك القدم من أجل التخلص من الجلد الميت.

5-بعد ذلك قومي بفرك الجسم جيداً بواسطة الليفة المغربية في حركات دائرية وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة وتوحيد لون البشرة.

6-أما إذا كنت تعانين من أماكن غامقة كثيراً، يمكنك أن تقومي بعمل اسكراب لها في هذا الوقت عن طريق استخدام السكر البني والليمون ووضعه على الأماكن الغامقة مع فركها جيداً بالليفة المغربية.

7-بعد ذلك يمكنك أن تقومي بسكب الماء الساخن على الجسم للتخلص من أثار الطمي المغربي وستلاحظين بنفسك خيوط من الجلد الميت والخلايا التالفة تخرج من جسدك، ولا تنس أن تغسلي شعرك من أثار حمام الزيت او الكريم.

8-إذا كنت تعانين من خشونة في منطقة الركبة أو الكوع يمكنك أن تقومي باستخدام السنفرة من أجل تنعيم الكوع والركبة والتخلص من السواد.

9-بعد ذلك قومي بسكب الماء البارد وذلك من أجل سد المسام المفتوحة.

10-قومي بعد ذلك بتجفيف جسدك جيداً بواسطة منشفة قطنية خفيفة، بعد ذلك يمكنك أن تقومي بوضع الزيوت العطرية التي تحبيها من أجل أن تشعري بالانتعاش وتستمتعي برائحة جميلة.

هل يمكن استخدام الليفة المغربية للوجه؟

هذا السؤال يشغل بال كثيراً من السيدات حيث أنهن يرغبن في التخلص من الجلد الميت في البشرة، ولكن لا يجب أن يتم استخدام الليفة المغربية على البشرة حيث أنها قد تؤدي إلى التهاب شديد في البشرة، ولكن يمكنك أن تقومي باستخدام السنفرة.

طريقة تنظيف الليفة المغربية:

بعد أن تقومي باستخدامها يجب عليك أن تقومي بتنظيفها من أجل التخلص من البكتيريا والميكروبات حيث أنها بيئة رطبة يمكن أن ينمو من خلالها البكتيريا والميكروبات.

-يمكنك أن تقومي بغليها في كمية من الماء الحار، حيث أن الغلي يعمل على قتل جميع الميكروبات، ثم قومي بعد ذلك بنشرها في الشمس حتى تجف تماماً.

-يمكنك أن تقومي بتنظيفها بطريقة سريعة وهي عن طريق وضعها في الميكروويف أو الفرن الكهربائي لمدة دقيقتان فقط وستساعد الحرارة المرتفعة على التخلص من البكتيريا.

-يمكن أن يتم غسلها في الغسالة مع كمية من مبيض الملابس ولكن يجب الا يتم وضع أي ملابس معها.

عن Jury Gamal ELdin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فصل الصيف والبشرة والشمس

فصل الصيف والبشرة والشمس

الوقاية من الشمس والحفاظ على بشرة نضرة في فصل الصيف فمع ختام ...