اسباب الطفح الجلدي تحت الثدي وعلاجه

اسباب الطفح الجلدي تحت الثدي وعلاجه ، تعد الإصابة بالطفح الجلدي تحت الثدي أمر شائع جداً وخاصة مع دخول الصيف أو الحساسية الموسمية ، وغالبا ما يكون ذلك أمرًا محرجًا نتيجة للإصابة بالحكة المستمرة، وكيف تتعاملين مع تلك المشكلة؟ إليك أفضل العلاجات المنزلية للطفح الجلدي تحت الثدي سوف نعرضها لك في هذا المقال، على موقع أنوثتك .

اسباب الطفح الجلدي تحت الثدي وعلاجه

إذا لاحظت الطفح الجلدي تحت الثدي، فقد يرجع ذلك:

العدوى

يمكن أن يصاب الجلد تحت ثدييك بالعدوى البكتيرية والفطرية وداء المبيضات، الذي يسببه خميرة المبيضات، مما يؤدي إلى وجود بثور وحكة وبقع حمراء تحت الجلد، وكل هذا يعد من بعض العلامات الشائعة المرتبطة بحدوث الطفح الجلدي تحت الثدي.

الحساسية

إذا أصابك الطفح الجلدي تحت الثدي، فقد يرجع ذلك لاستجابة جسمك للحساسية من بعض الأطعمة والأدوية ولدغات الحشرات.

اضطرابات المناعة الذاتية

تسبب أمراض المناعة الذاتية مثل الأكزيما والصدفية وفرط التعرق مثل الأكزيما والصدفية العكسية وفرط التعرق في ظهور الطفح الجلدي تحت الثدي وفي أجزاء مختلفة من الجسم، حيث تتميز الأكزيما بوجود بثور صغيرة مملوءة بالسوائل بينما تتميز الصدفية بوجود بقع حمراء ملساء في المنطقة المصابة.

سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي سبب آخر للطفح الجلدي تحت ثدييك، حيث يتميز بوجود اللون الوردي أو الأحمر من الجلد يشبه قشر البرتقال ودخول حلمة الثدي إلى الداخل أو إلى الخارج.

علاج الطفح الجلدي تحت الثدي

زيت جوز الهند

يمكن أن تساعد المواد المضادة للالتهابات بزيت جوز الهند في القضاء على الطفح الجلدي تحت الثديين فهي تقتل المبيضات وعدوى الخميرة التي تسبب ذلك، قم بخلط ملعقتين من زيت جوز الهند و ضعيها على المنطقة المصابة حتى يجف وكرري ذلك مرتين يوميًا.

زيت شجرة الشاي

يحوي زيت شجرة الشاي بداخله خواصًا مضادة للميكروبات مما يساعد في التخلص من الطفح الجلدي تحت الثدي وتقليل التورم والحكة، ويمكنك خلط  ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعي ذلك على المنطقة المصابة واتركه حتى صباح اليوم التالي مع فعل ذلك مرة واحدة يوميًا.

خل التفاح

يحوي خل تفاح بداخله خصائص مضادة للميكروبات و المبيضات لذا فهو يعد من أفضل العلاجات المنزلية للطفح الجلدي تحت الثدي وكل ما تحتاج إليه هو خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الطبيعي مع نصف كوب من الماء وقطعة قطن ثم نقع تلك القطعة في ذلك الخليط وتمريرها المنطقة المصابة واتركها حتى تجف ثم غسلها بالماء ويمكنك تكرار ذلك عدة مرات يوميًا.

الثوم

يعد  الثوم من أفضل العلاجات المنزلية للطفح الجلدي تحت الثدي لاحتوائه على فوائد متعددة لبشرتك ولديه خصائص مضادة للالتهابات ويمكنه علاج الطفح الجلدي تحت الثديين، وسوف تحتاج إلى خلط فصين من الثوم  مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافيء مع وضع ذلك الخليط على المنطقة المصابة واتركه حتى صباح اليوم التالي، وفعل ذلك مرة واحدة يوميًا.

دقيق الشوفان

الشوفان له مواد مضادة للأكسدة لذا يستخدم من ضمن العلاجات المنزلية للطفح الجلدي تحت الثدي وسوف تحتاج إلى خلط كوب من الشوفان المطحون ومقدار من الماء، وقم بالاستحمام بهذا الماء والبقاء به لمد ثلث ساعة ويمكنك فعل ذلك مرة واحدة يوميًا.

الكركم 

يعد الكركمين هو المكون الرئيسي للكركم وتتوافر به خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات، والتي يمكن أن تقضي على الطفح الجلدي تحت الثديين، وسوف تحتاج إلى خلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع مقدار من الماء لتشكيل عجينة سميكة وتركها على المنطقة المصابة لمدة ثلث ساعة والقيام بذلك مرة واحدة كل يوم.