التعليم

اذاعه مدرسية عن الصلاة شاملة الفقرات والعناصر جديدة غير مكرره

اذاعه مدرسية عن الصلاة

  • اذاعه مدرسية عن الصلاة ويقصد بها تلك الفقرة التي يتم بدأ اليوم الدراسي بها منذ الصباح وتتضمن في كل يوم موضوع جديد يتم طرحه على الطلاب تحت إشراف الأستاذ المسئول عن إعداد فقراتها والتي يقوم طلاب كل مرحلة بتقديمها في اليوم الخاص بهم.
  • حيث تتضمن فقرات متنوعة ما بين القرآن الكريم، الأحاديث الشريفة، حكم وردت على لسان الحكماء والعظماء، وأبرز المعلومات التي تدور حول ذلك الموضوع.
  • وتتجلى أهمية فقرة الإذاعة المدرسية في العديد من النواحي لعل أولها يتمثل في تنمية روح المشاركة الطلابية والروح الاجتماعية لدى الطلاب خاصة من تميل طباعهم منهم إلى الخجل والانطوائية.
  • إلى جانب كسب الكثير من المعلومات المتعلقة بكافة المجالات التي قد يحتاجون التثقف بها منذ صغرهم من خلال القرآن الكريم وعلى ضوء السنة النبوية المطهرة.

فقرات اذاعه مدرسية عن الصلاة

فرض الله تعالى على عباده المؤمنون ما يتحقق معه مصلحتهم بالدنيا والآخرة ولذلك لابد من تعويد الطفل منذ صغره وتعليمه أهمية الصلاة وفضلها عليه في حياته وأول الفوائد المترتبة عليها نيل رضا الله تعالى ومحبته وهو السبب الأول في السعادة والفلاح، وهنا يأتي دور المدرسة والمعلمين في إيصال ذلك الأمر للطفل وأفضل وسيلة في ذلك هو فقرات الإذاعة المدرسية.

إقرأ أيضا:من أهم خصائص المسرحية

مقدمه للاذاعة عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي الأمين محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وأشرف الخلق أجمعين، أما بعد:

مع إشراق شمس يوم جديد ندعوا الله لنا ولكم أن يكون سعيد جئنا به إلى مدرستنا سعياً ولهفةً نحو ارتشاف المزيد من بحر العلم الذي مهما نهلنا منه ما اكتفينا ولا ارتوينا ونظل متعطشين نحو المزيد، ويدور موضوع إذاعتنا المدرسية لليوم الموافق/…عن الصلاة، أهميتها وفضلها، والآن نبدأ أولى فقراتنا مع القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات والآن مع بينات من سورة البقرة الآية 83، يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِّنكُمْ وَأَنتُم مُّعْرِضُونَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع قطوف عطرة من السنة النبوية والحديث الريف تعرضه لنا الطالبة /…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بُنِيَ الإسْلَامُ علَى خَمْسٍ، إيمَانٍ باللَّهِ ورَسولِهِ، والصَّلَاةِ الخَمْسِ، وصِيَامِ رَمَضَانَ، وأَدَاءِ الزَّكَاةِ، وحَجِّ البَيْتِ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم اذاعه مدرسية عن الصلاة

والآن مع أقيم المعلومات حول الصلاة وفضلها يعرضها لنا الطالب/…

إقرأ أيضا:شكل خطوط المجال المغناطيسي للتيار المستقيم (إجابة السؤال )
  • هل تعلم أنه من شروط صحة الإسلام صحة الصلاة.
  • هل تعلم أن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام.
  • هل تعلم أن الصلاة قد فرضت على النبي الكريم في رحلة الإسراء والمعراج قبل الهجرة بثلاث سنوات.
  • هل تعلم أن بالصلاة يمحي الله ذنوب العباد.
  • هل تعلم أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.
  • هل تعلم أن أفضل العبادات التي يقوم بها العبد عند الله تعالى هي الصلاة بعد الشهادتين.

نشيد إذاعة مدرسية عن الصلاة

والآن نشيد عن الصلاة تقدمه لنا الطالبة/…

لما زار رسول الله
هجرة ربي جل علاه
اهداه بالحب صلاة
تهدي القلب الي الايمان

اهداه اذكي الصلوات
من فوق السبع سماوات

فهي لها اعلي الدرجات
من بين الخمسة اركان

فنزور المسجد بوقار
ندعو الله ليل نهار

ان يشملنا باستمرار
بالمغفرة وبالرضوان

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام محطات قطار إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم ونرجو أن تكونوا قد استمتعتم بما قدمناه كما استمتعنا نحن بصحبتكم، وما نود أن نؤكد حوله ضرورة الالتزام بالصلاة وكافة أركان الإسلام والقيام بها منذ الصغر، كان معكم زميلكم/…، تحت إشراف الأستاذ/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إقرأ أيضا:توقيت الدراسة في رمضان 2021

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، والذي قدمنا لكم اذاعه مدرسية عن الصلاة كاملة بالفقرات والعناصر، وذلك من خلال مجلة أنوثتك.

السابق
ما فوائد الجوافة الصحية والمناعية المذهلة
التالي
ما الفرق بين الفلزات والمعادن ( خصائص المعادن والفلزات )