أكلات تساعد على الحمل
أكلات تساعد على الحمل

أكلات تساعد على الحمل

أكلات تساعد على الحمل

كل فتاه تحلم بأن تكون أم وهناك كثير من السيدات الغير قادرين على الأنجاب رغم عدم وجود سبب واضح والقيام بالكثير من التحاليل فهل تعلمي سبب عدم الحمل ربما لأسباب عديدة ولكن سوف نتطرق لسبب واحد هنا هو أن الغذاء الذي تتناولينه يؤثر في خصوبتك وسوف يتم عرض هذا على النحو التالي وسنعرض اهم الأغذية التي تعمل على خصوبة النساء ولا سيما الرجال.

أهم الأكلات التي تساعد على الحمل بسرعة :

هناك أكلات يجب تناولها لتساعدك في حدوث الحمل ما عليكِ سوى تناول تلك الأغذية باستمرار وفقك لغذاء صحي مناسب لكِ والاستمرار في تناوله مدة 3 شهور ويجب أن يكون الغذاء مزيج من الفاكهة والخضروات والبقوليات والكالسيوم ومثال على تلك الأطعمة: –

  • البروتينات الموجودة في اللحوم والدجاج والسمك.
  • بعض البقوليات المفيدة للجسم منها العدس والفول.
  • ونذكر هنا بعض الأطعمة المفيدة الغنية بالحديد منها بعض الفواكه المجففة واللحوم الحمراء وبعض أنواع الخضار والتي لها دور مهم في امتصاص الحديد من الأطعمة.
  • الحليب كامل الدسم فهناك متخصصون يذكرون أن الحليب منزوع الدسم يساعد على العقم ولذلك يجب عليك التقليل منه واستبدال الحليب منزوع الدسم بالحليب كامل الدسم كوب واحد يوميًا وأن لم ترغبي فيه فعليك تناوله في أشكال أخرى مثل الجبن.
  • البروتين من العناصر التي تساعد على زيادة الخصوبة وتزيد من نسبة حدوث الحمل مع التقليل من الكربوهيدرات مثل البيض المسلوق على الفطور.
  • المكسرات مثل الكاجو تزيد من نسبة حدوث الحمل وكذلك الجوز واللوز.
  • زيت الزيتون يحتوي على نسبة دهون غير مشبعة وتلك الدهون تعمل تحسين الجسم من الأنسولين والجدير بالذكر أنها تقلل من الالتهابات وكل هذا يعمل على زيادة خصوبة المرأة.
  • العسل هو غذاء مذكور في القرآن وله فوائد كثيرة فهو له القدرة على علاج كثير من الأمراض منها أنه له القدرة على زيادة الخصوبة لدى السيدات فهو يعمل على تحسين الجهاز التناسلي ويقوى المبايض أما بالنسبة للرجال فهو يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية وزيادة قوتها ومن المعروف انه يتم تناوله في الصباح على الريق ويفضل تناوله في المساء كذلك لزيادة فاعليته.
  • القرنبيط من العناصر الغذائية التي لا يخلو منها أي بيت ويرغب في تناوله الجميع ومن المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين c والمعروف أن فيتامين c يساعد في زيادة خصوبة الرجل ويحسن من الحيوانات المنوية ويحتوي القرنبيط على عناصر غذائية أخرى مثل الزنك والحديد والكالسيوم وجميعها عناصر تحتاجها السيدة لتقويه مناعتها وزيادة نسبة الخصوبة.
  • هناك عنصر غذائي لا يخلو منه أي بيت على الأطلاق هو البيض فهو مفيد جدًا للجسم لاحتوائه على فيتامين D والذي يلعب دور مهم في زيادة الخصوبة وأثبتت الدراسات الحديثة أن النساء الذين لديهم مشكلة في العقم هم الذين يعانون من نقص فيتامين D فيجب تناول 6 بيضات كل أسبوع.
  • من المعروف أن الأسمال مفيدة جدًا وهي وجبة غذائية تساعد في زيادة نسبة الخصوبة وذلك لاحتوائها على أوميجا 3 فهو المسؤول عن تعزيز هرمونات الأنجاب وهو يساعد على زيادة تدفق الدم في الأجهزة التناسلية.
  • من العناصر التي تحتوي على عنصر الزنك هو المحار فهو يساعد في زيادة نسبة حدوث الحمل لما له من تأثير على الرجال والنساء على حد سواء فمثلاً عند الرجال يعمل على زيادة هرمون التستوستيرون ويزيد من مستوى الحيوانات المنوية ولكن بالنسبة للنساء فقلة هذا العنصر يؤدى إلى عدم حدوث الحيض بشكل طبيعي وربما قد يؤدى إلى الإجهاض في مراحل الحمل الأولى.

 

عن Azaa Seleem

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*