أجمل الأدعية المحببة في نهار رمضان

أجمل الأدعية المحببة في نهار رمضان

تعرفي على أجمل الأدعية المحببة في نهار رمضان. يكثر الانسان الدعاء لله – سبحانه وتعالى – وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث يعتبر دعاء اثناء صيام الانسان من افضل الاوقات للدعاء والطلب من الله. لذا نقدم لك أفضل الادعية المحببة في نهار شهر رمضان المبارك وكيفية الدعاء لله سبحانه وتعالى وفضل الدعاء.

أجمل الأدعية المحببة في نهار رمضان

هناك العديد من الافضال التي تعود على الانسان عند الدعاء لله سبحانه وتعالى ومن ضمنها:

  • تزيد وتوثق الصلة بين العبد والله سبحانه وتعالى.
  • يشعر المسلم بعد الدعاء لله سبحانه وتعالى بالطمأنينة والأمان لأن الله هو الداعم له.
  • يعتبر الدعاء جزء من عبادة الانسان لله سبحانه وتعالى.

كيفية الدعاء لله سبحانه وتعالى:

يجب على الانسان المسلم ان يقوم بعدة امور قبل الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى حتى يستجيب الله لدعائه ومنها:

  • أن يكون الانسان طهور قبل الدعاء من خلال الالتزام بالوضوء.
  • قبل قول الانسان الدعاء لله سبحانه وتعالى يجب عليه أن يبدأ دعائه بالحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى والرسول – صلى الله عليه وسلم – ونهاية الدعاء به.
  • ان يلح الانسان في مطالبه بالدعاء الي الله سبحانه و تعالي و ان يكون علي ثقة تامة بان الله لن يرد دعائه و سوف يستجيب له.
  • يفضل ان يقول الانسان المسلم الدعاء في اوقات الاستجابة للدعاء مثل الثلث الاخير من الليل و قبل افطار صيامه و غيرها من الاوقات.
  • المحافظة علي اداء الشعائر لله و الالتزام بها مثل الالتزام باداء الصلاة.
  • ان يكثر الانسان من التسبيح لله سبحانه وتعالى و الاستغفار له.
  • ترك المعاصي والتقرب لله سبحانه وتعالى بطاعته.

أجمل الادعية المحببة في نهار رمضان:

يعد شهر رمضان المبارك من الشهور المحببة لنفس المسلم حيث تكثر فيه الطاعات واداء الشعائر للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى. ويعتبر وقت افطار الصائم من اكثر الاوقات استجابة الله للدعاء الانسان لذا يكثر الانسان من قول الدعاء في نهار رمضان واليكم أفضل الادعية المحببة في نهار رمضان:

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعذهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامَاً (65) إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرَّاً وَمُقَامَاً (66) [سورة الفرقان].

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ، وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ.

 

 

عن Shymaa Khmys

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*